تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق -  ٤ ابريل ٢٠١٠

الوكرة الثانوية تطلع أولياء الأمور على مستجدات الشهادة الثانوية

الدوحة-الشرق:
بهدف إطلاعهم على آخر مستجدات الشهادة الثانوية لهذا العام2009/2010، التقى الأستاذ راني التوم المدير الأكاديمي في مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين والأستاذ عبد الله السر الأمين المرشد الأكاديمي أولياء الأمور، فى بداية الاجتماع رحب الأستاذ السر بالحضور وشكرهم على تعاونهم مع المدرسة ومتابعة قضايا الطلبة، مبينا لهم أنه تمّ تزويد الطلبة بكتيب يتضمن إرشادا أكاديميا متكاملا يعين الطلبة على تحديد وجهتهم بعد الثانوية العامة، ويحفزهم نحو المستقبل، وتضمن الكتيب أيضا الانجازات الإضافية المتميزة لطلبة الصف الثاني عشر.
بعد ذلك وضح الأستاذ السر أهم الموضوعات التي تتعلق بامتحانات الصف الثاني عشر فعرض التقييمات الداخلية للمدرسة التي يضعها مدرسو المادة ثم تتم مراجعتها من المجلس الأعلى ويختبرها الطالب وتصحح في المدرسة، هي ثلاثة اختبارات وبحث وتمثل 30% من المجموع الكلي للطالب. والتقييم الموحد المسؤول عنه المجلس الأعلى ويمثل 70% من درجة الطالب وسوف يعقد يوم 27 — 5 — 2010 وسوف يختبر الطالب في سبع مواد كل حسب مساره، وبين أن الاختبارات ستكون في المعايير الخاصة بالصف الثاني عشر فقط ويمكن الاطلاع على تلك المعايير من خلال موقع المدرسة أو موقع المجلس الأعلى للتعليم. وأجاب الأستاذ راني عن أسئلة الحضور وقد حضر اللقاء معلمو الصف الثاني عشر وعدد من الإداريين ومجلس الأمناء.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
دراسات لتقييم مستوي الطلاب والمعلمين بالمدارس المستقلة
قـرار زيـادة عدد طلاب الصفـوف وفر أماكـن بالمدارس المستقلة
قرار زيادة عدد الطلاب في المستقلة يستمر حتى عقب إجازة العيد
مطالب المعلمات القطريات للاستمرار بالمدارس المستقلة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد
تعديـلات جديـدة في نظام الشهادة الثانويـة المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك