تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق -الثلاثاء25 مايو 2010م

الأعلى للصحة يواصل حملته المكثفة لمكافحة التدخين في الأماكن المغلقة.. 354 مخالفة تدخين بالمجمعات التجارية قيمتها 85900 ريال
د.العنود آل ثاني: زيادة فرق التفتيش من حاملي الضبطية القضائية إلى 10 اشخاص

محمد صلاح:
يواصل المجلس الاعلى للصحة حملته المكثفة لمكافحة التدخين في الاماكن المغلقة، التي انطلقت في 18 مارس الماضي، حيث شهدت الحملة التركيز على المجمعات التجارية الكبرى لتواجد أعداد كبيرة من الجمهور طيلة أيام الاسبوع.
وقد وصل إجمالي عدد المخالفات التى حررت بالمجمعات التجارية الى 354 مخالفة بإجمالي 85900 ريال قطري، خلال 117 زيارة قامت بها فرق التفتيش التابعة للأعلى للصحة.
وأوضحت الدكتورة الشيخة العنود بنت محمد آل ثاني مديرة تعزيز الصحة والامراض الانتقالية بإدارة الصحة العامة بالمجلس الأعلى للصحة أن فرق التفتيش قد زاد عدد أفرادها الى 10 أفراد خلال الأيام الماضية.
ونوهت بأن عددا من المفتشين الصحيين والمتطوعين قد نالوا صفة الضبطية القضائية، مؤكدة أن هناك توجها لدى المجلس الأعلى للصحة يقضي بزيادة عدد المتطوعين من حاملي الضبطيات القضائية، مشيرة الى أن زيادة عدد أفراد فرق التفتيش سيكون له مردوده الإيجابي على الحملة والحملات المقبلة.
وقالت الدكتورة العنود آل ثاني" ان وحدة مكافحة التبغ بقسم الامراض غير الانتقالية بادارة الصحة العامة تم اطلاقها بهدف الحد من مخاطر التبغ وأضراره".
واشارت الى أن الوحدة هي المعنية بتنفيذ القانون الاميري رقم 20 لسنة 2002م، موضحة أن عمل الوحدة لا يقتصر على تطبيق القانون فحسب بل يتعداه الى نشر الوعي الصحي بين افراد المجتمع.
ولفتت الى أن الخطة القطرية لمكافحة التبغ قد وضعت في برنامجها فتح العديد من العيادات للراغبين في الاقلاع عن التدخين، وذلك ضمن المراكز الصحية لتكون قريبة من كل أفراد المجتمع القطري.
وألمحت الى أن العيادة الوحيدة المتوفرة حاليا لهذا الغرض هي عيادة مكافحة التدخين بمستشفى حمد الطبية، منوهة بأن المفتشين الصحيين يقومون بتعريف الجمهور بهذه العيادة وطريقة أخذ المواعيد بها للمساعدة في مكافحة تلك الظاهرة، مضيفة: ويمكن الاتصال على أرقام هواتف العيادة 4391176 — 4391177.
 

قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته
قانون رقم (3) لسنة 1996 بشأن حظر التدخين في وزارة الصحة العامة والمؤسسات والأجهزة التابعة لها
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1982م بزيادة الرسوم الجمركية على السيجار والسجائر والتبغ ومنتجاته
الداخلية تعلن الحرب علي التدخين
حملة للتوعية بتشريعات التبغ قريباً
هل يعلم رجل الشارع شيئا عن قانون التدخين؟
الشوري يناقش تعديل قانون العقوبات والإجراءات
الموافقة علي تعديل قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية
إلغاء الرسوم الجمركية على المواد الإعلامية وزيادتها على التبغ

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك