تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية -   السبت 07 ربيع الثاني 1432 الموافق 12 مارس 2011

تستضيفه الرياض غداً
قطر تشارك في مؤتمر «العمل البلدي الخليجي» السادس

الدوحة - الراية:

يشارك سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني ، على رأس وفد من الوزارة، مساء غد في افتتاح أعمال مؤتمر العمل البلدي الخليجي السادس الذي يعقد بمدينة الرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي.
ويهدف المؤتمر الذي يعقد تحت شعار "آفاق جديدة للعمل البلدي الخليجي المشترك" إلى توفير بيئة حوارية ملائمة تتمازج فيها التصورات والمقترحات مع الممارسات والتجارب القائمة في سبيل تطوير العمل البلدي، والتعرف على التجارب الجديدة في العمل البلدي الخليجي واستشراف مستقبل العمل البلدي المشترك في دول المجلس.
ويشارك في المؤتمر نخبة من المسؤولين والخبراء والباحثين والمتخصصين لاستعراض أفضل الممارسات والتجارب الناجحة وعرضها كخبرات مشتركة يمكن الاستفادة منها بما يخدم مصالح وشعوب دول المجلس، كما يصاحب معرض متخصص يتماشى مع محاوره وأهدافه.
وسيطرح المشاركون أبرز القضايا والتجارب المرتبطة بالعمل البلدي الخليجي ضمن محاور عدة أبرزها "التخطيط العمراني في ظل المتغيرات العالمية" والمتغيرات المناخية وآثارها على التنمية الحضرية " و"القضايا البيئية في مدن دول مجلس التعاون".
ويقام على هامش المؤتمر معرض متخصص تشارك فيه عشرات المؤسسات والشركات والهيئات الحكومية والأهلية ،ويستعرض آخر ما توصل إليه العلماء من تقنيات وأساليب علمية للنهوض بالعمل البلدي وتطويره بما يواكب الطفرة التي تشهدها دول المنطقة.
وتشارك وزارة البلدية والتخطيط العمراني في المعرض المصاحب لمؤتمر العمل البلدي الخليجي السادس، حيث تم إعداد جناح يتضمن استعراضاً لأبرز المشاريع الكبرى التي تقوم الوزارة بتنفيذها حالياً ومن أهمها: مركز معالجة المخلفات المنزلية بمسيعيد، وهو أكبر وأحدث مركز من نوعه في الشرق الأوسط، ومشروع تطوير الخليج الغربي، مشروع تطوير مدينة الخور، مشروع تطوير مدينة الوكرة ومشروع الدراجات الهوائية


قطر تترأس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي
وزراء البلديات أعطوا دفعة جديدة للعمل الخليجي المشترك
وزراء العدل الخليجيون يتفقون على القانون الموحد للتفتيش القضائى
أمين عام التعاون : حكمة وحنكة سمو الأمير تدعم العمل الخليجي المشترك
وكلاء العمل ناقشوا تسهيل تنقل وتنظيم دخول العمالة والتأمين الصحي عليها
استراتيجية مكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة لدول مجلس التعاون الخليجي
العطية ينوه بجهود الأمير في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك