تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الأحد 02 شعبان 1432الموافق 3يوليو2011

تستعد لاستضافة مؤتمر تحالف الحضارات.. الشدي:
 قطر نموذج لاحترام حقوق الإنسان في المنطقة العربية

القاهرة-السيد السعدني:

أكد الدكتور حسن المهندي نائب رئيس اللجنة الوطنية لتحالف الحضارات أن دولة قطر تعمل منذ فترة طويلة للإعداد للمؤتمر العالمي والدولي لتحالف الحضارات، الذي سيعقد بالعاصمة القطرية الدوحة نهاية هذا العام.
وقال المهندي في تصريحات خاصة لـ "الشرق" على هامش أعمال اجتماع التنسيق الثالث للإعداد للمنتدى الرابع لتحالف الحضارات والمقرر عقده بالدوحة ديسمبر القادم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن المؤتمر سوف يشارك فيه عدد كبير من الشخصيات العالمية والإقليمية والعربية في مجال تحالف الحضارات وتقريب وجهات النظر الإنسانية بغض النظر عن العقيدة واللون والجنس والشمال والجنوب، وأكد أن رعاية القيادة السياسية للدولة بهذا المؤتمر يعد دليلا على اهتمام الدولة بهذا الملف الحيوي.
وفي سياق آخر أكد الدكتور إبراهيم الشدي رئيس اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان العربية أن أوضاع حقوق الإنسان بدولة قطر أصبحت مثالاً يحتذى به في المنطقة العربية وقال إن ثقافة تعزيز حقوق الإنسان والعمل من أجلها أصبحت في صلب السياسة القطرية.
وقال الشدي في تصريحات خاصة لـ "الشرق" على هامش ختام أعمال اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان العربية التي عقدت اجتماعاتها بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية إن ثقافة وتعزيز حقوق الإنسان أصبحت منهجا عمليا وفي شتى مناحي الحياة داخل دولة قطر، مشيرا الى أنه ليس من المخول للجنة إرسال بعثة تقصي حقائق لبعض البلاد العربية التي بها ثورات على الحكام والأنظمة وتطالب بالحرية والديمقراطية.
واعترف الشدي بأن هذه اللجنة بالأساس هي لجنة تمثل الحكومات والأنظمة ولا يمكن ان تقوم بمثل هذا العمل إلا في حالة تكليف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لها للقيام بهذه المهمة.



مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قطر نموذج عربي في مجال حقوق الإنسان 
م
سؤول عربي يشيد بدور قطر في تعزيز حقوق الإنسان
د. المري: خطة عربية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان 
قطر تشارك في اجتماع لجنة حقوق الإنسان العربي 
قطر تدعم تعزيز ثقافة حقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك