تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية - الأحد 20 شوال 1432 الموافق 18 سبتمبر2011  

مدير الرخص المهنية: الرخصة المهنية شرط لممارسة التدريس بالمستقلة

الدوحة ـ الراية:

عقد مكتب الرخص المهنية بهيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم لقاءات ضمت النواب الأكاديميين والمنسقين والمعلمين ممثلي المدارس المستقلة بالأفواج من الأول حتى السابع بهدف تنوير المنتسبين الجدد للمدارس المستقلة بالرخصة المهنية للمعلمين وقادة المدارس وتقديم البيانات الدقيقة المرتبطة بمراحل استلام الرخصة المهنية الثلاث بالنسبة للمعلمين الذين حصلوا العام الماضي على تعريفات سابقة حول الرخص المهنية للمعلمين وقادة المدارس.
وخلال اللقاءات التى عقدت بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، خاطبت السيدة نور الهدى الرشيد مدير مكتب الرخص المهنية بهيئة التقييم، المجموعة الأولى من الأفواج الأول والثاني والثالث والرابع ومعلمي الأفواج الخامس والسادس والسابع .. مشيرة الى أن دور المكتب يتمثل فى العمل من أجل منح القادة والمعلمين بالمدارس المستقلة الرخصة المهنية التي تسهم في رفع كفاءة المعلم والقيادة المدرسية من جهة وتعزيز كفاءة العناصر الأخرى في التعليم بجانب تطبيق معايير التقييم التي تستند إليها هيئة التقييم.
وأوضحت أن الهيئة تشترط حصول المعلمين وقادة المدارس وموظفي الدعم التربوي على الرخصة المهنية في جميع مدارس دولة قطر المستقلة والخاصة العربية والدولية، حيث لا بد من حمل الرخصة المهنية لمزاولة مهنة التعليم .. ونوهت بأن عمل مكتب الرخص المهنية للمعلمين وقادة المدارس يرتبط بالتحقق من مطابقة أدلة الممارسة للمعايير المهنية الوطنية للمعلمين وقادة المدارس التي يتم توثيقها من خلال ملف الإنجاز المهني، إضافة إلى أن من أهداف المكتب وضع السياسات والنظم لتقييم ملفات المعلمين والمنسقين وموظفي الدعم التربوي وقادة المدارس وتسجيل كل البيانات والمعلومات الأكاديمية والمهنية للمعلمين والمنسقين وموظفي الدعم التربوي وقادة المدارس واعتماد المؤهلات العلمية والبرامج التدريبية والتثقيفية التي يمكن أن تعزز نوعية أداء المعلمين والمنسقين وموظفي الدعم التربوي وقادة المدارس وفقاً للمعايير المهنية الوطنية.
كما يشمل دور المكتب إصدار الرخص المؤقتة والكاملة للمعلمين والمنسقين وموظفي الدعم التربوي وقادة المدارس والموافقة على آلية التصديق لإصدار الرخص المهنية وفقاً لتطبيق المعايير المهنية الوطنية للمعلمين والمنسقين وموظفي الدعم التربوي، وإصدار التقارير والنتائج وتحليلها من خلال تقييم ملف الإنجاز المهني وعقد الدراسات المقارنة وإجراء البحوث اللازمة لتحسين التعليم والتعلم في مدارس قطر.
وناشدت السيدة نور الهدى الرشيد جميع الحضور المشاركة في رفع الوعي بمدارسهم من خلال نقل المعلومات التي تم طرحها والخبرة التي تم اكتسابها إليها لمشاركة زملائهم من المعلمين والمنسقين وموظفي الدعم التربوي الذين لم تسنح لهم فرصة الحضور وذلك للأهمية القصوى لذلك وتشجيعا لهم على إعداد ملف الانجاز المهني الذي يهدف إلى توفير أدلة تدل على مدى التطور الذي طرأ على أداء المتقدم للرخصة المهنية وفقا للمعايير المهنية الوطنية للمعلمين وقادة المدارس.
وأكدت أن مكتب الرخص المهنية بهيئة التقييم على أتم الاستعداد لتقديم المساندة ودعم المدارس في كل ما يخص عمليات التسجيل الالكتروني أو التدريب على إعداد ملف الانجاز المهني من خلال البرامج التدريبية التي يطرحها المكتب ضمن خطته لهذا العام بالنسبة للتصديق التمهيدي أو المتقدم وصولا إلى الرخصة المهنية الكاملة وذلك من خلال كفاءات وكوادر محلية.
كما طالبت الحضور بالتواصل مع مكتب الرخص المهنية أولا بأول من خلال الخط الساخن للمكتب أو عن طريق منسق الرخص المهنية بالمدرسة أو أخصائي الرخص المهنية المسؤول عن المدرسة الكترونيا أو هاتفيا ليتمكن المكتب من تلبية الاحتياجات المطلوبة لكل مدرسة على حدة.
وسيقوم مكتب الرخص المهنية بإعداد لقاء تعريفي آخر للفوج الثامن والمدارس الخاصة العربية والمدارس الخاصة الأجنبية كل على حدة قريبًا



رخص مهنية لقادة ومعلمي المدارس الدولية والخاصة  
مدير هيئة التقييم يسلم813 رخصة مهنية جديدة للمعلمين بالمدارس المستقلة
الرخص المهنية للقادة والمعلمين تقيس جودة الأداء التعليمي بالمدارس 
بدء المرحلة الأولى للتصديق على الرخص المهنية للمعلمين اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك