تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الثلاثاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٢ م، الموافق ١٠ شوال ١٤٣٣ هـ  العدد 8843

استعدادات خاصة لأول عام أكاديمي بعد إلغاء التأسيسي بجامعة قطر

تستعد جامعة قطر لبدء العام الأكاديميي 2012 - 2013 الأحد 16 سبتمبر المقبل فيما يشهد العام الأكاديميي الجديد استعدادات خاصة بسبب توقع نمو عدد الطلاب والطالبات بعد إلغاء البرنامج التأسيسي للتخصصات التي تدرس باللغة العربية وفتح تخصصات جديدة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة في كافة الأقسام والكليات بالجامعة، وتقليص الدراسة في البرنامج التأسيسي إلى سنة واحدة للبرامج والتخصصات العلمية.
وعلمت «العرب» أن كليات الجامعة المختلفة كانت قد بدأت في استعداداتها للعام الجديد منذ إلغاء البرنامج التأسيسي لتوقعها إقبال كبير خاصة على الكليات التي تدرس التخصصات الأدبية التي تشهد زيادة مطردة عاماً بعد عام. وتعد جامعة قطر الاختيار الرئيس للطلاب القطريين الساعين إلى إكمال دراستهم بعد الثانوية، حيث تعد أولى جامعات الدولة، وتطرح الجامعة حالياً ما يزيد على 60 تخصصاً مختلفاً، موزعة على 7 كليات هي الآداب والعلوم، والهندسة، والقانون، والتربية، والإدارة والاقتصاد، والصيدلة، الشريعة والدراسات الإسلامية، إضافة إلى برنامج العلوم الرياضية. الجدير بالذكر أن جامعة قطر تأسست سنة 1977 كأول جامعة وطنية في قطر، وتحتضن الجامعة اليوم أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة وتقدم ما يزيد على ستين تخصصاً أكاديمياً. وتلتزم الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة لطلبتها من قطر ومختلف دول العالم في مجالات ذات أولوية وطنية. وتتميز برامجها الأكاديمية بامتثالها للمعايير والممارسات العالمية، وقد تجلى ذلك من خلال حصول كلياتها وبرامجها على اعتماد أكاديمي من مؤسسات عالمية مرموقة في هذا المجال منها على سبيل المثال هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة (ABET) وكذلك جمعية اعتماد وتطوير كليات الإدارة والاقتصاد الأميركية (AACSB).



قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
جامعة قطر تُعلن الهيكل الجديد لـ"التأسيسي"
الإجابات الكاملة لأهم التساؤلات حول إلغاء التأسيسي
تفاصيل اجتماعات قيادات الجامعة لتنفيذ قرار إلغاء التأسيسي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك