تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد12/4/2009 م

90% من وظائف الجمارك للقطريين بنهاية العام
تحت رعاية ولي العهد تنطلق فعاليات معرض قطر المهني اليوم
تقطير نصف الوظائف بمؤسسة قطر خلال عامين وبروة تعد بفرص كبيرة

الدوحة -الراية:
تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد تبدأ اليوم فعاليات معرض قطر المهني 2009 بمركز الدوحة للمعارض تحت شعار مستقبلك بين يديك .
ويشارك في المعرض الذي يستمر خمسة أيام 115 جهة تمثل الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وكافة القطاعات النفطية والبنكية والتأمين والمؤسسات التعليمية والقوات المسلحة والامن وغيرها.
ويهدف معرض قطر المهني إلى توفير فرص التوظيف والتدريب والتطوير والارشاد الوظيفي واستقطاب الكوادر القطرية من الخريجين والخريجات لخوض سوق العمل والاستفادة من طاقاتهم في دفع عجلة التنمية داخل الدولة.
وفي سياق متصل أكدت وزارة الداخلية ان حصيلة تنفيذ خطة تقطير الوظائف بالوزارة العام الماضي أسفرت عن توظيف 1326 مواطنا ، منهم عدد 792 تم تعيينهم في الوظائف العسكرية ، و534 بالوظائف المدنية.
كما أكد السيد حسن الحمادي مدير إدارة الموارد البشرية بمؤسسة قطر للعلوم والتربية وتنمية المجتمع ان اجمالي عدد العاملين بالمؤسسة وصل حتى الآن 1800 موظف منهم 464 موظفا قطريا وقال انه سيتم تقطير نصف الوظائف خلال عامين.
وقال سعادة السيد أحمد بن علي المهندي رئيس الهيئة العامة للجمارك والموانئ ان نسبة التوطين التي حققتها حتى الآن بلغت 88% وانها ستصل إلى 90% في نهاية العام.
كما قال السيد غانم جابر الكبيسي، مدير التدريب والتطوير في بروة، ''يأتي المعرض ليقدم فرصة كبيرة ومثالية لبروة للترويج للمبادرات والبرامج التدريبية للشركة وللتفاعل المباشر مع جيل المستقبل من الطلبة القطريين. وسيتيح لنا المعرض الالتقاء بالعديد من الطلاب المثقفين والمؤهلين جيداً واستقطابهم للعمل بالشركة.

قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (11) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
مرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967 بإصدار قانون الوظائف العامة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
تعيين 320 مواطناً خلال أسبوع
تعيين 91 مواطناً ومواطنة في البلدية
وزير العمل: تعيين 1350 مواطنا خلال 4 شهور
بدء إجراءات تعيين القطريين في 66 جهة حكومية
تعيين 45 منتفعاً بالضمان الاجتماعي في الوزارات
أولوية التعيين للمواطنين طبقاً لقانون الخدمة المدنية
تعيين 7 قطريات بوظائف تخصصية بمعهد التنمية الإدارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك