تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الجمعة ٢٦ مارس ٢٠١٠

في إطار خطة التدريب العامة
معهد التنمية الإدارية ينفذ سبعة برامج تدريبية وورش تدريبية

الدوحة- قنا:
ينظم معهد التنمية الإدارية اعتبارا من غد سلسلة من البرامج والورش التدريبية الجديدة في إطار خطة التدريب العامة وخطة البرامج الخاصة المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات المؤسسات العامة.
وتتضمن هذه السلسلة سبعة برامج هي إعداد "المذكرات والرسائل".. و"أحكام وتطبيقات قانون الموارد البشرية".. و"المراسم والبروتوكول والإتيكيت".. و"إدارة الوقت وضغوط العمل".. و"تنمية مهارات حفز الموظفين".. و"إدارة وتنظيم المشتريات".. و"الاتجاهات الحديثة فى العلاقات العامة".
وذكر معهد التنمية الإدارية أن برنامج "إعداد المذكرات والرسائل" يهدف إلى تطوير وتنمية مهارات المشاركين في مجال إعداد وكتابة المذكرات والرسائل الحكومية والتجارية بكفاءة وفاعلية.. فى حين يسعى برنامج "أحكام وتطبيقات قانون الموارد البشرية" إلى تعريف المشاركين بأحكام وتطبيقات قانون إدارة الموارد البشرية بدولة قطر ويضمن ذلك القواعد القانونية والإجراءات المنظمة لحقوق وواجبات الموظف العام بالدولة.
ويهدف برنامج "المراسم والبروتوكول والإتيكيت" إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال المراسم والبروتوكول والتعامل مع كبار الشخصيات والضيوف في الفعاليات والمحافل الرسمية المحلية والإقليمية والدولية.
ويأتي برنامج "إدارة الوقت وضغوط العمل" ضمن دورة القيادات الوسطى للضباط ويشارك فيه عشرة ضباط برتبة رائد ونقيب من منتسبى قوة الأمن الداخلي "لخويا" ويهدف إلى تطوير وتنمية مهارات المشاركين في مجال إدارة الوقت واستراتيجيات تنظيمه واستثماره بشكل فعال بما يمكنهم من تأدية مهامهم الوظيفية بشكل فعال.. كما يهدف البرنامج إلى تنمية وتعزيز المهارات والقدرات والاتجاهات السلوكية للمشاركين بما يمكنهم من تفهم مصادر وآثار ضغوط العمل وتطوير قدراتهم للتعامل الفعال معها وإدارتها بنجاح في جهاز "لخويا".
وتأتى ورشة عمل" تنمية مهارات حفز الموظفين" بهدف إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتحفيز الموظفين بما يمكنهم من توجيه طاقاتهم نحوتحقيق أهداف المنظمة.
أما ورشة "إدارة وتنظيم المشتريات" فتسعى إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والأسس العلمية والعملية لإدارة المشتريات وتنمية مهاراتهم في ممارسة إجراءات الشراء المختلفة وتمكينهم من مسك السجلات الخاصة بإثبات عمليات الشراء.
وتهدف ورشة "الاتجاهات الحديثة في العلاقات العامة" إلى تنمية وتطوير مهارات وقدرات المشاركين في مجال العلاقات العامة وتمكينهم من المساهمة في بناء علاقات إيجابية بين المنظمة وجمهورها والإفادة من وسائل الإعلام بشكل فعال.
يذكر أن هذه الورشة تعقد بالتعاون مع قسم شؤون الخريجين في جامعة قطر وتقدم في الفترة المسائية في رحاب معهد التنمية الإدارية.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (10) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية
قرار أميري رقم (56) لسنة 2009 بتنظيم معهد التنمية الإدارية
326 % زيادة في أعداد المتدربين بمعهد التنمية الادارية
"التنمية الإدارية" يدرب الموظفين على التخطيط الاستراتيجي
د. السالمي: خطوة مهمة لتطوير برامج معهد التنمية الإدارية
التنمية الإدارية يعلن الخطة العامة لتدريب موظفي الدولة
"التنمية الإدارية" ينفذ 6 برامج وورش عمل تدريبية
وزير العمل يشارك في اجتماعات تنفيذي التنمية الادارية
قطر تشارك في وزاري التنمية الإدارية العرب
مؤتمر صحفي بمناسبة صدور التقرير السنوي لمعهد التنمية الادارية
معهد التنمية الإدارية يدرب الموظفين علي المحاسبة الحكومية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك