تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- الثلاثاء 17 ربيع الثاني 1432 هـ. الموافق 22 مارس 2011

أكد أن القمم التي شهدتها قطرحققت إنجازات كبيرة..العطية:
دعم الأمير للعمل الخليجي نابع من قناعته بأهمية العمل الجماعي
الدبلوماسية القطرية تتسم باقتران الأقوال بالأفعال

الدوحة- قنا:

قال سعادة السيد عبدالرحمن بن حمد العطية، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الدور الحيوي لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك ينطلق من رؤية ثاقبة وقناعة راسخة بأهمية العمل الجماعي في سبيل تحقيق طموحات قادة وشعوب دول المجلس.
وقال في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا" عن استقبال سمو الأمير له أمس أن اللقاء تناول مسيرة العمل الخليجي خلال السنوات الماضية وآفاقها المستقبلية في ضوء التطورات الاقليمية والدولية المتسارعة.
وأشار في هذا السياق الى أن القمم الخليجية التي شهدتها دولة قطر برئاسة سمو الأمير حققت انجازات خليجية كبيرة منها انطلاق الاتحاد الجمركي في عام 2003 والسوق الخليجية المشتركة في عام 2007.
واعتبر العطية أن ذلك " يشكل دليلا ناصعا على فاعلية دور سمو الأمير في انجاح القمم الخليجية وطبيعة الجهود والرؤى التي يطرحها سمو الأمير لتجسيد تطلعات شعوب دول المجلس على أرض الواقع "، مشيرا في هذا الاطار الى "رؤية دولة قطر" التي كانت قدمتها في وقت سابق بهدف تفعيل مجلس التعاون.
ولفت سعادة السيد عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون إلى "سمة مهمة من سمات السياسة والدبلوماسية القطرية" التي قال إنها "تتسم باقتران الأقوال بالأفعال"، حيث نوه بمواقف سمو الأمير المفدى التي تحترم إرادة الشعوب العربية، وأشار في هذا السياق الى تأكيدات سموه أثناء زيارة الرئيس الألماني الى دولة قطر قبل أيام حيث أكد سمو الأمير أن التغيير قادم وسيكون لمصلحة الشعوب.
وعن مساهمة دولة قطر في تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي في شأن فرض حظر جوي فوق ليبيا لحماية المدنيين قال العطية "إن هذا الموقف العملي يعبر عن صدقية السياسة والدبلوماسية القطرية في ما يتعلق بضرورة احترام إرادة الشعوب مع تأكيد ملموس في شأن رفض استخدام العنف".
كما رأى العطية أن الدعوة القطرية التي صدرت قبل ثلاثة أيام بشأن ضرورة عدم استخدام العنف في اليمن تشكل موقفاً إيجابياً وخطوة مهمة جاءت في توقيت مناسب ودقيق.


قطر تترأس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي
وزراء البلديات أعطوا دفعة جديدة للعمل الخليجي المشترك
وزراء العدل الخليجيون يتفقون على القانون الموحد للتفتيش القضائى
أمين عام التعاون : حكمة وحنكة سمو الأمير تدعم العمل الخليجي المشترك
وكلاء العمل ناقشوا تسهيل تنقل وتنظيم دخول العمالة والتأمين الصحي عليها
استراتيجية مكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة لدول مجلس التعاون الخليجي
العطية ينوه بجهود الأمير في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك 
قطر تشارك في مؤتمر «العمل البلدي الخليجي» السادس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك