عبد الله المناعي لـ الشرق: قانون الأرصاد قريباً ولا قيود على الهواة

قال السيد عبد الله المناعي مدير إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إن إدارة الأرصاد الجوية سوف تطلق أطلس قطر المناخي في 2022، مبيناً أن أطلس قطر المناخي هو تجميع لمعلومات قطر المناخية في الفترات المعتمدة من قبل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية،

إحالة 4 للنيابة خالفوا اشتراطات العزل المنزلي

قامت الجهات المختصة، أمس، بضبط 4 أشخاص خالفوا اشتراطات العزل الصحيّ المنزلي وفقًا للتعهد الذي التزموا من خلاله بتطبيق تلك الاشتراطات المحددة من الجهات الصحية والتي تعرّض مُخالفيها للمساءلة القانونية،

قطر وأستراليا تعززان التعاون في مكافحة الاتجار بالبشر

شاركت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في الندوة التي عقدت أمس عبر الاتصال المرئي مع حكومة أستراليا وبالتعاون مع مكتب مشروع منظمة العمل الدولية في دولة قطر وذلك لتبادل الخبرات والمعلومات في شؤون العمل ولتعزيز التعاون في مجال العمل اللائق ومكافحة الاتجار بالبشر.

قطر تؤكّد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات البيئية

أكّدت دولة قطر أن التصدي للتحديات البيئية التي تواجه منظومة التنوع الحيوي لن تكون فعّالة وذات أثر ملموس إلا بالعمل الجماعي والتكاتف الدولي لإيجاد الحلول المناسبة.

قطر تؤكد دعمها لمفاوضات تطوير قوانين الحماية الدولية في المنظمة العالمية للملكية الفكرية

أكدت دولة قطر دعمها للمفاوضات الجارية في المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، والتي تهدف لتطوير قوانين الحماية العالمية ولاسيما مفاوضات اللجنة المعنية بحق المؤلف والحقوق المجاورة، وذلك من أجل اختتام المفاوضات الحالية والتوافق على بنود لاتفاقية متعددة الأطراف تضمن حماية دولية لحقوق هيئات البث.

تطبيق الجزاءات على جميع المخالفين

عقدت اللجنة المشتركة لإزالة السيارات المهملة بالدولة اجتماعها الدوري الخامس برئاسة العميد علي سلمان الحسن المهندي رئيس اللجنة، وذلك بعد صدور القرار الوزاري رقم (187) لسنة (2020) بإعادة تشكيلها، حيث تمت مناقشة آلية سير العمل بحملات إزالة السيارات المهملة بمختلف المناطق بالدولة وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو الماضي

لجنة تحري رؤية الهلال :اليوم السبت المكمل لشهر رمضان و غدا الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن اليوم/ السبت / الموافق 23 من شهر مايو ،هو المكمل لشهر رمضان، وأن غدا/ الأحد/ الموافق 24من شهر مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

مواطنون: تطوير الأنظمة الإلكترونية ضرورة لإنجاز التعاملات من بعد

أشاد عدد من المواطنين باجراءات العمل التي اتخذها عدد من مؤسسات ووزارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا " كوفيد 19 " في المجتمع، حيث إن تلك الجهات اوجدت بدائل لاستمرار سير وتيرة عملها وانجاز معاملات الجمهور دون أي تأثير،

قطر وفرت الإمكانيات لتتيح للجميع ممارسة الرياضة

شاركت النيابة العامة في النسخة التاسعة من اليوم الرياضي للدولة من خلال فعاليات وأنشطة رياضية في كورنيش الدوحة، وكان في مقدمة المشاركين في الفعالية سعادة الدكتور/ علي بن فطيس المري، النائب العام وعدد من وكلاء النائب العام وعدد من الموظفين.

آل محمود:اليوم الرياضي يعكس اهتمام صاحب السمو بالمواطن والمقيم

احتفل مجلس الشورى، أمس، باليوم الرياضي للدولة، وذلك بمشاركة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، رئيس المجلس.

صاحب السمو يصدر عدة قوانين

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، القانون رقم (1) لسنة 2020 بشأن السجل الاقتصادي الموحد.

«2019» شهد نهضة تشريعية

أجمع قانونيون ومحامون على أن عام 2019 شهد نهضة تشريعية في دولة قطر، حيث تم خلال العام الماضي صدور العديد من التشريعات والقوانين الجديدة لدعم نهضة الاقتصاد القطري وجذب الاستثمارات وتحقيق رصانة البنية التشريعية.

فوضى الإعلانات واللافتات تشوّه اللغة العربية

طالب عدد من المواطنين والخبراء الجهات المعنية بضرورة العمل على تفعيل قانون حماية اللغة العربية للحفاظ عليها من التشويه على لافتات المحال والمطاعم في العديد من المناطق والشوارع التجارية.

الأربعاء والخميس عطلة رسمية

يُعلن الديوان الأميري أنه بمناسبة اليوم الوطني للدولة فإن يومي الأربعاء الموافق 18 /‏ 12 /‏ 2019، والخميس الموافق 19 /‏ 12 /‏ 2019، عطلة رسمية، على أن يباشر الموظفون أعمالهم يوم الأحد الموافق 22 /‏ 12 /‏ 2019.

العدل تستطلع رأي المراجعين

بدأت إدارة التخطيط والجودة بوزارة العدل تنفيذ استطلاع رضا الجمهور حول الخدمات التي تقدمها المراكز الخدمية الخارجية بالوزارة، وذلك في سبيل دعم عملية اتخاذ القرار والتعرف على مدى كفاءة الخدمات المقدمة للجمهور وتعزيز كفاءة هذه الخدمات

وفد «الهلال» يحضر الاجتماعات الدستورية للاتحاد الدولي

يشارك وفد رفيع المستوى من الهلال الأحمر القطري في الاجتماعات الدستورية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، التي تعقد في جنيف بسويسرا خلال الفترة 4 - 12 ديسمبر الجاري، بمشاركة كبار مسؤولي الجمعيات الوطنية حول العالم، وممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لمناقشة قضايا الساعة على الساحة الإنسانية، وتوجيه دفة الحركة الإنسانية الدولية في المستقبل.

الموافقة على مشروع الموازنة العامة للدولة

الدوحة - قنا - ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح امس بمقره في الديوان الأميري. وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور/ عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

وظائـف جديدة لذوى الإعـاقـة

تنظم وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية يومي 11-12 ديسمبر الجاري يوما مهنيا ثالثا لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في إطار خطتها لتوفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن قطري وعلى رأسهم الأشخاص من ذوي الإعاقة.

«الشورى» يناقش تنظيم الأعمال الخيرية

ناقش مجلس الشورى في جلسته أمس، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم «15» لسنة 2014 بشأن تنظيم الأعمال الخيرية، وبعد مناقشة المشروع قرر المجلس إحالته إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس.

«البلدي» يناقش دعم المواطن لتطوير مسكنه

يناقش المجلس البلدي المركزي، غداً في اجتماعه السابع بالدورة السادسة، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس، تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن «إنشاء محلات تجارية في الحدائق العامة»،

إجراءات للتقييم الجمركي للسيارات المستعملة

يعتبر التقييم الجمركي للسيارات من أهم الاستفسارات التي ترد إلى الهيئة العامة للجمارك، وكما يوضح قرار لجنة التعاون المالي والاقتصادي بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في اجتماعها (77) بالموافقة على مشروع آلية احتساب القيمة للأغراض الجمركية لوسائط النقل المستعملة في دول المجلس على النحو التالي:

اللجنة العليا للتحضير لانتخابات «الشورى» تعقد اجتماعها الأول

الدوحة - قنا - عقدت اللجنة العليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى اجتماعها الأول صباح أمس بالديوان الأميري برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

تحقيق أعلى مؤشرات الشفافية

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه العادي بتاريخ 12 نوفمبر 2019 على مشروع قرار مجلس الوزراء بإصدار ميثاق نزاهة الموظفين العموميين، ويأتي إعداد مشروع القرار، لتحقيق أعلى مؤشرات الشفافية والنزاهة في الدولة وإسباغ مزيد من الحماية للمال العام.

إرادة وطموح

تحتفل سلطنة عمان اليوم، الثامن عشر من نوفمبر، بيومها الوطني التاسع والأربعين باعتزاز وإرادة صلبة، وبعزم وطموح كبيرين، وبامتنان مقرون بالحب والولاء والعرفان لباني نهضة عمان الحديثة جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

تفعيل قانون «العنوان الوطني» .. قريباً

أعلنت وزارة الداخلية أن القانون رقم (24) لسنة 2017 (قانون العنوان الوطني) سوف يبدأ تطبيقه قريبا بعد اكتمال الخطوات الإجرائية والتنفيذية المطلوبة لتطبيق القانون، الذي يأتي في إطار التطوير الاستراتيجي للحكومة الإلكترونية.

ورشة للتوعية بقانون الأسلحة الكيميائية

تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع عقدت اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة (ورشة التوعية بقانون الأسلحة الكيميائية والإعلانات السنوية لدولة قطر)

لجنة لمراقبة إعلانات الحضانات المخالفة

طالبت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية المواطنين والمقيمين بضرورة الإبلاغ عن الحضانات المخالفة وكذلك إبلاغ إدارة شؤون الأسرة بأية مشكلة قد يواجهها الأب أو الأم مع أي من دور الحضانة.

مجلس الوزراء يشيد بخطاب صاحب السمو

الدوحة- قنا- ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.

«العدل» تضع خطة تدريبية للقانونيين لعام «2020»

علمت الوطن أن مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل قارب على الانتهاء من وضع الخطة التدريبية للقانونيين للعام المقبل 2020 وصياغة دليل التدريب القانوني، والتي ستشمل أكثر من 100 دورة تدريبية لمختلف القانونيين، كما ستشمل

استراتيجية جديدة لتنظيم الاتصالات

علمت الوطن أن هيئة تنظيم الاتصالات تعتزم إطلاق استراتيجية جديدة لها للأعوام الأربعة من عام 2020-2024،

أجهزة حديثة لأرشفة البصمة إلكترونياً

وأوضح أن إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية تقدم خدمة التبصيم في العديد من الأماكن حيث تعد واحدة من أهم الخدمات التي شهدت تطويرا وتحديثا كميا ونوعيا خاصة بعد تزايد أعداد العمالة الوافدة الأمر الذي تطلب تطوير هذه الخدمة حتى تتم مراحل أخذ البصمة

قطـــر تقـــود جهـود العالـــم في مكافحة الفســاد

وصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء أمس ، إلى العاصمة كوالالمبور في زيارة عمل إلى ماليزيا.

التنمية الإدارية:دوام رمضان 6 ساعات بالقطاع الخاص

دعت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، الشركات والمنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل إلى الالتزام بتطبيق تخفيض ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك، حيث حدد القانون ساعات العمل في هذا الشهر الفضيل بـست ساعات يومياً.

سفر آل شافي :قانون النظافة الجديد يردع المخالفين

أكّد السيد سفر مبارك آل شافي مدير إدارة النظافة العامة بوزارة البلدية والبيئة أن كافة البلديات بدأت بالفعل في تنفيذ قانون النظافة الجديد وتشديد جهود الرقابة لضبط المخالفات وإنفاذ القانون لتحقيق الغرض منه، مؤكداً أن القانون الجديد أكثر تشدداً في التعامل مع المخالفات التي تعيق تقديم خدمات النظافة العامة.

مجلس الوزراء يوافق على اللائحة التنفيذية لقانون الوافدين

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.

نشر عدد ساعات التدريب المطلوبة للترقيات

أكد معهد الإدارة العامة أن مشاركة الموظفين في الوزارات والمؤسسات الحكومية في البرامج التدريبية شرط الترقية للدرجات الوظيفية الأعلى بتلك الجهات لربط المسار التدريبي بالوظيفي.

تحرير 9 مخالفات لباعة الخضراوات في السوق المركزي

كتب: محروس رسلان: حرر مفتشو وزارة البلدية والبيئة أمس 9 مخالفات لعدد من الباعة بساحة الخضراوات بالسوق المركزي في إطار الحملات المكثفة التى ينفذها المفتشون خلال إجازة العيد لضمان سلامة الغذاء المتداول.

الديوان الأميري :إجازة عيد الفطر 9 أيام

يعلن الديوان الأميري أنه بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، فإن عطلة العيد ستكون على النحو التالي :

الشورى وافق على تعديلات مشروع قانون الرقابة على التبغ

وافق مجلس الشورى بالإجماع، في جلسته الأسبوعية أمس برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس، على تعديلات لجنة الشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته،

مجلس الوزراء يكلف عدة جهات بتخصيص مبنى لمحكمة الأسرة

علمت العرب أن مجلس الوزراء كلف وزارة المالية وهيئة أشغال وعدداً من المؤسسات الحكومية بتشكيل لجنة لمتابعة تخصيص مقر خاص لمحكمة الأسرة، وتأتي هذه الخطوة لفصل قضايا الأحوال الشخصية، لما تتسم به من خصوصية وحساسية، وتعلقها بأدق الأمور الأسرية الخاصة بالزوجين والأولاد والميراث.

وزير «التنمية» يحدد آليات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة

علمت "العرب" أن سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفيري النعيمي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية سوف يجتمع خلال ساعات مع المديرين الجدد الذين صدر قرار بتعيينهم الأسبوع الماضي وسيعقد الاجتماع بمقر وزارة التنمية الإدارية بحضور كافة مديري الإدارات التابعة للوزارة.

«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

استقبل صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (5791) طلبا للمساعدة، خلال العام الماضي منها (3783) في فرع الرجال و (2008) في الفرع النسائي.

قرارات أميرية جديدة

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى اليوم ، عدد من القرارات أميرية.

أمر أميري بتعديل تشكيل مجلس الوزراء

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس الأمر الأميري رقم (1) لسنة 2016 بتعديل تشكيل مجلس الوزراء.

قرار أميري بتعديل اختصاصات الوزارات

بعد الاطلاع على الدستور، وعلى الأمر الأميري رقم (4) لسنة 2013 بتشكيل مجلس الوزراء، المعدل بالأمر الأميري رقم (1) لسنة 2016، وعلى القرار الأميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة، وعلى القرار الأميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم، وعلى القرار الأميري رقم (16) لسنة 2014 بتعيين اختصاصات الوزارات، وعلى اقتراح مجلس الوزراء،

الشورى يستعرض مشروع قانون الرقابة على التبغ

عقد مجلس الشورى جلسته العادية الأسبوعية أمس في دور انعقاده العادي الرابع والأربعين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى، واستعرض خلالها مشروع قانون بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته، وقرر إحالته إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إليه.

الأمير يصادق على 3 قرارات لمجلس الوزراء

صادق حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس على قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2016 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في الشركات التالية:

مراسيم أميرية بالموافقة على اتفاقيات ومذكرات تفاهم

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس المرسوم رقم (7) لسنة 2016 بالموافقة على اتفاقية منح الحقوق لمشروع محطة (Facility D) لإنتاج الكهرباء والماء.

سمو الأمير يصدر قانوناً بتنظيم الأندية القطرية

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اليوم القانون رقم / 1 / لسنة 2016 بتنظيم الأندية الرياضية.

بمشروع قانون وافق عليه مجلس الوزراء : الموافقة على إنشاء "اللجنة الوطنية للقياس"

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني ، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك