تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق- الأحد 2 نوفمبر 2008 م

نتائج التقييم التربوي تعلن اليوم
الشيخة عائشة بنت فالح لـ الشرق: حوافز للمواطنين وخطة لتعديل رواتب العاملين بالمستقلة
 

- مساعد عبد العظيم :
كشفت سعادة الشيخة عائشة بنت فالح آل ثاني عضو المجلس الأعلى للتعليم وعضو اللجنة التنفيذية بالمجلس الأعلى للتعليم أن هناك خططا لمنح المواطنين حوافز لجذبهم للعمل بالمدارس المستقلة تشمل تعديل وتصحيح رواتب جميع العاملين بالمدارس المستقلة.
وقالت في حوار لـ الشرق التعليمي انه لولا اهتمام قيادتنا الحكيمة بدعم التعليم ما تحققت هذه الانجازات التي اصبحت محط اعجاب العالم، مؤكدة أن مبادرة تطوير التعليم فريدة ولم يسبق لها مثيل في الدول الأخرى وقالت إنني افخر بالمدارس المستقلة لأنها خلقت بيئة تعليمية تشجع على الإبداع.
وقالت إن أزمة التسجيل بالمدارس جاءت نتيجة عدم تسليم أشغال للمجلس الأعلى للتعلم المباني الجديدة التي كان مقررا افتتاحها هذا العام مؤكدة أن العام القادم سيشهد افتتاح اكبر عدد من المدارس المستقلة وبالتالي لن تكون هناك ازمة.
وقالت إن الاهتمام باللغة الانجليزية بالمدارس المستقلة جاء لتلبية متطلبات الجامعات العالمية وانه لن يقضي على العربية، حيث تم إقرار برامج متنوعة بالمدارس لتفعيل وزيادة الاهتمام باللغة العربية.
من جهة ثانية يعلن المجلس الاعلى للتعليم اليوم نتائج التقييم التربوي الشامل لعام 2008 بالمدارس المستقلة.
تفاصيل
إعلان نتيجة التقييم التربوى بالمدارس المستقلة اليوم
الدوحة - الشرق
تعقد هيئة التقييم صباح اليوم مؤتمرا صحفيا فى قاعة الاجتماعات بالمجلس الاعلى للتعليم للاعلان عن نتيجة التقييم التربوى الشامل لعام 2008 بالمدارس المستقلة.
ومن جانب اخر اختتمت هيئة التقييم ورشة تدريبية لبناء قدرات المعلمين بالمدارس المستقلة على إعداد أسئلة تتواءم مع أسئلة اختبارات التقييم التربوي الشامل في مواد العلوم والرياضيات للمراحل الثلاث (ابتدائي – إعدادي – ثانوي).
وجاء انعقاد الورشة التي نظمها مكتب تقييم الطلبة واستمرت على مدى خمسة أيام بهدف رفع وتعزيز قدرات المعلمين في بناء أسئلة تلك الاختبارات والتدرب على نماذج وتصاميم متواءمة مع أسئلة الاختبارات الوطنية بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات المعلمين الطويلة وتعاملهم اليومي مع الطلبة ومعرفة مستواهم وقدرات الأداء لديهم لتحسينها وتطويرها بما يتناسب ومعايير المناهج والأسئلة الوطنية لتحقيق نتائج تحصيلية وتقييمية أفضل.
وتم خلال الورشة التي عقدت نهاية شهر أكتوبر التدرب على دراسة معايير مناهج العلوم والرياضيات دراسة تحليلية وتحديد المستويات المعرفية لها ومن ثم صياغة أسئلة مناسبة ومطابقة للمعيار والمستوى المعرفي المناسب لها.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (4) لسنة 1971 بزيادة العلاوات الاجتماعية الشهرية الخاصة بالموظفين والعمال القطريين
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قرار أميري رقم (22) لسنة 2004 بتعديل رواتب وبدلات هيئة الإدارة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر
قرار أميري رقم (32) لسنة 2001 بتعديل رواتب وبدلات هيئة الإدارة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2005 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في المدارس المستقلة
التعديلات الجديدة للشهادة الثانوية المستقلة
اتفاقية لتأهيل المعلمين وإلحاقهم بالمدارس المستقلة
دعوة لتطبيق معايير موحدة في اختيار معلمي المستقلة
تدريس 3 مناهج جديدة بالمدارس المستقلة الشهر المقبل
دراسات لتقييم مستوي الطلاب والمعلمين بالمدارس المستقلة
استراتيجية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس المستقلة
قـرار زيـادة عدد طلاب الصفـوف وفر أماكـن بالمدارس المستقلة
قرار زيادة عدد الطلاب في المستقلة يستمر حتى عقب إجازة العيد
المدارس المستقلة ملزمة بلائحة موحدة للرواتب والبدلات للقطريين
تحويل 131 طالباً من ذوي الإعاقة إلى المدارس المستقلة العام الحالي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك