البلدية تجدد دعوتها للالتزام بشروط تراخيص العزب

دعت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الحماية والحياة الفطرية مجددا أصحاب العزب للالتزام التام بشروط التراخيص وعدم مخالفتها. وأوضحت الوزارة أن الدوريات البيئية تعمل على مدار الساعة لضبط أية مخالفات بيئية، وستتخذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة في هذا الشأن.

قطر تواصل جهودها للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة

نظمت إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، بالتعاون مع معهد الدوحة الدولي للأسرة عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، منتدى حول "من التصديق إلى التنفيذ: مرور 10 سنوات على انضمام دولة قطر لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة".

الارتقاء بالحقوق السياسية والمدنية للمرأة القطرية

أشادت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بتطورات الحقوق السياسية والمدنية للمرأة القطرية ومشاركتها في الحياة السياسية، وتولي المناصب القيادية لافتة إلى تعيين أربعة نساء عام 2017 لأول مرة في مجلس الشورى الذي تأسس في أوائل سبعينيات القرن الماضي

وزير التنمية:قطر تولي أهمية كبرى لحقوق المرأة

أكدت دولة قطر أنها تولي أهمية كبرى لحقوق المرأة، وأن هذا الاهتمام ينعكس باتخاذ العديد من الإجراءات على المستويين التشريعي والتنفيذي التي من شأنها تعزيز مكانة المرأة في المجتمع وتمكينها من المشاركة في الحياة العامة في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية.

المرأة القطرية تحقق إنجازات كبيرة

أكدت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر، أن المرأة القطرية حققت نجاحات وإنجازات كبيرة سواء على الجانب القانوني أو الاجتماعي وذلك منذ التسعينيات،

قيادات نسائية :2017 .. عام الصمود والتمكين للمرأة القطرية

أكد عدد من القيادات النسائية أن عام 2017 يُعد بمثابة عام لتمكين المرأة القطرية وتعزيز مكانتها الوطنية في المجتمع لافتات إلى أن أزمة الحصار أظهرت قدرات المرأة القطرية في التصدي للتداعيات والتحديات على كافة الأصعدة.

نورة المريخي:المرأة القطرية تتمتع بكافة حقوقها الدستورية

أكّدت دولة قطر أنها قطعت شوطاً كبيراً من أجل النهوض بالمرأة وتمكينها والمساواة ما بين الجنسين، حيث تتمتع النساء في دولة قطر اليوم بكافة حقوقهن التي يضمنها لهن الدستور القطري، الذي ينصّ على المساواة ما بين جميع المواطنين في الحقوق والواجبات العامة،

قطر: القضاء على العنف ضد المرأة يحقق السلام الاجتماعي

أكدت دولة قطر أن القضاء على العنف ضد المرأة "ليس مهماً فقط لتحقيق التنمية ولكن أيضاً لتحقيق السلام والأمن الاجتماعي وتعزيز تمتع الجميع بحقوق الإنسان على قدم المساواة".

خبراء :المرأة تنتظر نصيبها في تعيينات وكلاء الوزارات

يترقب الخبراء إعلان الوزارات عن تعيينات وكلاء الوزارات بعد إعادة الهيكلة، لرصد نصيب المرأة من ذلك المنصب المهم.

قطر تؤكد حرصها على تعزيز حقوق المرأة

أكدت دولة قطر حرصها البالغ على تمكين المرأة من ممارسة كافة حقوقها وضمان تكريس ذلك من خلال الدستور والتشريعات والاتفاقيات والمواثيق الدولية والإقليمية، باعتبارها أحد العوامل التي لا غنى عنها لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

قطر تؤكد حرصها على تعزيز حقوق المرأة وحمايتها وبناء مقدرتها

أكدت دولة قطر حرصها على تعزيز حقوق الإنسان للمرأة وحمايتها، وبناء مقدرتها، ليكون لها دور أساسي وفعّال في عملية إرساء السلام والتنمية باعتبارها أساس ومُحَرِّك التقدم نحو تحقيق جميع الأهداف الإنمائية للألفية.

قطر تؤكد ضرورة مشاركة المرأة في بناء السلام

أكدت دولة قطر أنها تدرك أهمية سيادة القانون لترسيخ الاستقرار والتقدّم، وتدرك في الوقت نفسه ضرورة تعزيز مشاركة المرأة، ومناصرة حقوق الإنسان المتعلقة بالنساء والفتيات في جميع الجهود الرامية إلى منع نشوب

مركز حكم القانون يؤهل كوادر من المحققين الوطنيين

بدأت في الدوحة أمس فعاليات البرنامج التدريبي بشأن «التحقيق في قضايا العنف الجنسي القائم على النوع باعتبارها جرائم دولية» التي يستضيفها مركز حكم القانون ومكافحة الفساد بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة

ابتهاج الأحمداني :نجنى ثمار القيادة الحكيمة في تعزيز دور المرأة

عقد بلندن في الفترة بين 25 و26 يونيو مؤتمر مجموعة الدول الثماني والعالم العربي بمشاركة السيدة ابتهاج الاحمداني عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التعليم والصحة بغرفة تجارة وصناعة قطر.

ورشة لتأهيل المرأة لمراكز اتخاذ القرار

نظمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع الجمعية البحرينية النسائية للتنمية النسائية ورشة عمل تحت عنوان (القيادة إلى اتخاذ القرار). تناولت الورشة التي عقدت بالدوحة، جملة من المحاور ذات الصلة بقضية تمكين عمل المرأة وتأهيلها لمراكز اتخاذ القرار.

حماية الطفل والمرأة تستقبل 286 حالة في 3 أشهر

استقبلت دار الإيواء التابعة للمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة 25 حالة من أصل 286 حالة جديدة وردت للمؤسسة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري،تم استقبال 143 حالة منها بمكتب المؤسسة بمستشفى حمد، فيما تم استقبال 11 حالة بمكتب المؤسسة بمستشفى الوكرة الذي تم افتتاحه مطلع العام الجاري.

«حماية الطفل والمرأة» تعد خطة برامجية توعوية شاملة

أعدت إدارة التخطيط والبرامج بالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة خطة برامجية توعوية شاملة لهذا العام، وقد قامت بتنفيذ حزمة كبيرة منها خلال الربع الأول من العام.

قطر تؤكد حرصها على تعزيز حقوق المرأة

أكدت دولة قطر حرصها على تعزيز حقوق المرأة وحمايتها، وذلك من منطلق التزامها بما جاء في الاتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التميز ضد المرأة، وحرصها على الانضمام إلى البروتوكولات الدولية الخاصة بمكافحة الاتجار بالبشر.

حماية الطفل والمرأة تستقبل 639 حالة عنف أسري

كشفت المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة عن تلقي 639 حالة عنف أسري ضد الاطفال والنساء العام الماضي من بينها 461 حالة خاصة بالنساء ، و178 للأطفال.

ملتقى إسلامي عالمي بالدوحة للتصدي لوثيقة القضاء على العنف ضد المرأة

ينظم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الملتقى العالمي لحماية الأسرة تحت عنوان "تجاوزات وانتهاكات وثيقة القضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات ومنعها" يوم السبت الحادي عشر من مايو الجاري ويستمر يومين.

الشبل يحاضر عن "مكانة المرأة "بمركز دوحة الخير

أشاد الشيخ بعظمة دور المرأة في الإسلام الذي يتناسب مع طبيعتها والذي لا يعلمه الكثير فيستغله أعداء الدين للتقليل من شأن المرأة في الإسلام .

القرضاوى يدعو الأزهر لمشاركة المرأة فى الفتوى

دعا رئيس اتحاد علماء المسلمين د.يوسف القرضاوى الازهر الشريف لفتح المجال أمام المرأة كى تشارك فى الفتوى بالاضافة الى تمكينها من الحصول على عضوية مجمع البحوث الاسلامية.

" الدراسات الأسرية " يناقش تداعيات الربيع العربي على حقوق المرأة

بالتزامن مع أعمال الدورة السابعة والخمسين للجنة وضع المرأة في الولايات المتحدة،استضاف معهد الدوحة الدولي للدراسات الأسرية والتنمية، الحلقة النقاشية السنوية للدوحة التي حملت عنوان"أحداث الربيع العربي: هل تشكّل داعماً لحقوق المرأة أم تهديداً لها"، وذلك يوم الإثنين 11 مارس الجاري.

توجيهات أميرية بتكثيف تعيين المواطنين بالقطاعين الحكومي والخاص

هناك توجيهات من القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء بتكثيف تعيين المواطنين القطريين في القطاعين الحكومي والخاص

قطر قطعت شوطاً كبيراً في مكافحة العنف ضد المرأة

تشارك دولة قطر ممثلة بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الدورة 57 للجنة وضع المرأة، المنعقدة بالأمم المتحدة- نيويورك، خلال الفترة من 3 إلى 15 مارس الجاري في إطار مناهضة التمييز والعنف ضد الفتيات والنساء.

"الداخلية" تُنظم محاضرة حول دور المرأة في المجتمع

نظمت لجنة شئون المرأة بوزارة الداخلية بمقر إدارة البحث الجنائي محاضرة عن دور المـرأة في تنمية المجتمع بعنوان "المرأة شريك في التنمية"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

مركز الدوحة لحرية الإعلام يحتفل باليوم العالمي للمرأة

احتفل مركز الدوحة لحرية الإعلام صباح الخميس الماضي باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كل عام. وبهذه المناسبة اقام المركز ملتقى اعلامياً بفندق روتانا أوريكس، شارك في الحدث نحو 30 شخصية اعلامية وصحفية قطرية من الجنسين

ارتفاع نسبة المشاركة الاقتصادية للمرأة القطرية في سوق العمل

كشف جهاز الإحصاء عن ارتفاع معدلات المشاركة الاقتصادية للإناث القطريات في سوق العمل ،لافتا انه في عام 2012 بلغ معدل المشاركة الاقتصادية للمرأة القطرية35% ، وكان غالبية الإناث القطريات يعملن في القطاع الحكومي بنسبة 73% ، ويعملن في المهنة الاختصاصية بنسبة 51% ويتركزن في الأنشطة الاقتصادية

مركز الدوحة لحرية الإعلام يحتفل باليوم العالمي للمرأة

يحتفل مركز الدوحة لحرية الإعلام اليوم باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف بعد غد الجمعة، الثامن من شهر مارس كل عام.

"المؤسسة القطرية" تناقش حقوق المرأة في القانون

كشفت ورشة "قضايا المرأة بين النص والواقع" التي نظمتها المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرآة، اليوم الثلاثاء، مفارقة بين القانون القطري وما يكفله من حقوق للمرأة،

ورشة حول «قضايا المرأة بين النص والتطبيق»

تنظم المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة (أمان) اليوم بفندق الفورسيزونز ورشة بعنون «قضايا المرأة بين النص والتطبيق».

احذروا الوثيقة الأممية المشوهة للمرأة

اتحدث اليوم عن ما طالب به الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدول الإسلامية بموقف موحد في الأمم المتحدة لاحترام التنوع الديني والقيم الإسلامية في الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة والطفل وغيرها.

فيض الخاطر..المرأة.. والعنف

أصبح العنف ضد المرأة ظاهرة عالمية، تشغل مؤسسات حقوق الإنسان، وجمعيات مكافحة العنف، ومؤسسات الرعاية الأسرية المختلفة، وامتدت هذه الظاهرة لدول تعتبر نفسها متقدمة في تطبيق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكل ما يتعلق بمكافحة العنف ضد المرأة

جامعة قطر تشارك بفريق قانوني نسائي في المحكمة الدولية

قالت السيدة نيكولا ستريملو منسقة مسابقة المحكمة الصورية التي تنظيمها جامعة أكسفورد البريطانية وجامعة بنسلفانيا الأميركية وتستضيفها كلية القانون في جامعة قطر ومركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير التي بدأت أمس ان كلية القانون في جامعة قطر تواجه تحد يتمثل في ضرورة توفير اساتذة في قانون الاعلام

" الإبداع الثقافي " ينظم حلقة نقاشية حول حرية المرأة

نظم صالون المبدعين بمركز الإبداع الثقافي التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث حلقة نقاشية حول المرأة وحقوقها وحريتها في مجتمعنا تحت عنوان " حرية المرأة .. إلى أين " حيث ناقش الصالون كافة جوانب الحرية المتعلقة للمرأة ومنظور المجتمع إلى المرأة كعنصر فعال في المجتمع

الثقافي البريطاني يطلق برنامجاً لتمكين المرأة

أطلق المركز الثقافي البريطاني في الدوحة برنامج «نقطة انطلاق» هو برنامج نسائي تطويري لتمكين المرأة في عدة مجالات ولمساعدتها في جميع مراحل حياتها.

فيض الخاطر..دور الحضانة مشروع يفرضه الواجب الوطني

تحرص معظم دول العالم على تنشئة أجيالها تنشئة سليمة تربويا وتعليميا، ويبدأ هذا الحرص منذ الشهور الأولى لولادة الأطفال، بإنشاء دور حضانة تتولى رعاية هؤلاء الأطفال في أجواء مناسبة، تضمن لهم التنشئة السليمة، وخاصة أولئك الأطفال الذين ينشغل عنهم آباؤهم وأمهاتهم بالعمل أو غيره،

المرأة المسلمة أدهشت صنّاع القرار الأمريكي

استضافت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية د. رامي نشاشيبي المدير التنفيذي لشبكة العمل الإسلامي داخل المدن (إيمان) بشيكاغو لتقديم محاضرة عن دور المرأة المسلمة في مجال العمل التطوعي في أمريكا وذلك بالتعاون مع الملحقية الثقافية في السفارة الأمريكية في الدوحة.

الكشافة والمرشدات تستضيف محاضرة عن دور المرأة المسلمة في مجال التطوع

بالتعاون مع الملحقية الثقافية في السفارة الأمريكية في الدوحة استضافت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية الدكتور رامي نشاشيبي المدير التنفيذي لشبكة العمل الإسلامي داخل المدن ( إيمان ) بشيكاغو لتقديم محاضرة عن دور المرأة المسلمة في مجال العمل التطوعي في أمريكا

محاضرة عن دور المرأة المسلمة في العمل التطوعي بأمريكا

بالتعاون مع الملحقية الثقافية في السفارة الامريكية في الدوحة استضافت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية الدكتور رامي نشاشيبي المدير التنفيذي لشبكة العمل الاسلامي داخل المدن ( إيمان ) بشيكاغو لتقديم محاضرة عن دور المرأة المسلمة في مجال العمل التطوعي في امريكا

هل يحل القانون مشاكل الحضانات؟

هل ينجح مشروع قانون تنظيم دور الحضانة الجديد في وضع إطار شامل لتنظيم إجراءات الحصول على الترخيص والإشراف ومناهج دور الحضانة وتعزيز إجراءات الأمن والسلامة بها؟

تنظيم دور الحضانات، خطوة في الطريق الصحيح

كنا ولا نزال نشكو من أوضاع دور الحضانات التي أهمل بعضها الكثير من الشروط الواجب توفرها في دور الحضانات، سواء من حيث المبنى المناسب، أو من حيث مستوى وتأهيل العاملين فيها أو من حيث أساليب العمل وتوفر الوسائل التربوية المناسبة في هذه الدور

تنفيذ مشاريع الحضانات وفق الإشتراطات العالمية بعد صدور القانون

كشفت السيدة نجاة العبدالله مدير إدارة الضمان الإجتماعي بوزارة الشؤون الإجتماعية، عن دراسة الحلول والبدائل التي تسمح بإنشاء الحضانات بالأبراج بعد توافر إشتراطات الأمن والسلامة وبالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني.

مؤتمر التغير المناخي يبحث المساواة بين الرجل والمرأة

احتفل مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الثامن عشر المنعقد حالياً بالدوحة، بالمرأة، وذلك بتدشين "يوم الجندرية" الذي يهدف إلى المساواة بين الرجل والمرأة، ويهدف أيضا إلى تقدير أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في مواجهة التغير المناخي في العالم.

حقوق المرأة

أمر عمر بنفيه إلى البصرة وقال: والله لا تجامعني ببلاد أنا بها. فقال الشاب: يا أمير المؤمنين، وما ذنبي وقد خلقني الله تعالى على هذه الصورة؟ قال عمر: الذنب ليس ذنبك يا بني، ولكن الذنب ذنبي إن تركتك تفتن نساء المسلمين في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعوة لتبني قطر لوثيقة عربية إسلامية لحقوق المرأة

أوصت ندوة "القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في إطار الشريعة الإسلامية " التي أقامتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المجلس الأعلى للأسرة في ختام أعمالها بتبني دولة قطر العمل على وضع وثيقة عربية إسلامية تتناول حقوق المرأة مستمّدة من مصادر الشريعة.

العطية : التمييز ضدّ المرأة أحد معوّقات التنمية

دعت سعادة السيدة مريم العطية الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان إلى تأسيس ثقافة جديدة، تكون فيها المرأة مساهمًا رئيسًا في معركة البناء الفكري والحضاري ، مطالبةً المرأة مُباشرة هذا الدور دون انتظار الآخرين للاعتراف بدورها الأساسي.

ندوة حول "القضاء على التمييز ضد المرأة "

تنظم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان صباح اليوم ندوة تستمر يومين بعنوان "القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة". تفتتح الندوة السيدة مريم بنت عبدالله العطية، أمين عام اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، كما تلقت الدكتورة عائشة المناعي، عميدة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، كلمة بهذه المناسبة.

25 صحافياً بندوة حول تغطية قضايا المرأة

تنظم المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة ورشة للإعلاميين اليوم وغدا، بفندق روتانا أوريكس، حول «أسس التغطية الإعلامية لقضايا المرأة». الورشة التي يشارك فيها قرابة 25 صحافياً وإعلامياً، ممثلون عن وسائل الإعلام المحلية، وعدد من مراسلي الصحف الأجنبية المعتمدين بالدوحة

سياسة قطر عملت على تمكين الشباب والمرأة

أكدت السفيرة فائقة الصالح نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية رئيس القطاع الاجتماعي أن دولة قطر من الدول التي قامت بالعمل الفعلي تجاه تمكين الشباب والمرأة من مختلف الجوانب وفي شتي المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية.



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك